مجاهد: تحويل 80 ٪ من مناهج التعليم الفني إلى القائمة على الكفاءة

جانب من جلسة حالة إصلاح التعليم الفني
جانب من جلسة حالة إصلاح التعليم الفني

أعلن الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه نتيجة للجهود المتضافرة من قبل الحكومة المصرية شهد التعليم الفني والتدريب المهني في مصر تطورات مهمة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأضاف نائب وزير التعليم للتعليم الفني، خلال كلمته بجلسة حالة اصلاح التعليم الفني والمبادرات الجديدة للتعليم الفني والتدريب المهني ، أنه قد تحول التعليم الفني والتدريب المهني من نظام تعليم وتدريب مهمل إلى اكتساب اهتمام والتزام عالي المستوى كنظام تعليمي رئيسي من شأنه أن يساهم في التنمية الاقتصادية الشاملة لمصر، بدءاً من إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد في التعليم الفني والتدريب المهني ( إتقان ) في أكتوبر 2022 ، إلى تحويل 80 ٪ من مناهج وزارة التربية والتعليم الفني إلى المناهج القائمة على الكفاءة و الشراكات الإستراتيجية مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الوزارة تسعي لإدخال برامج جديدة للتعليم الفني والتدريب المهني المبتكر مثل التعليم الذكي وتكنولوجيا الأعمال والتكنولوجيا المالية.

وأكد مجاهد أنه يمتلك التعليم الفني والتدريب المهني العديد من المبادرات الجديدة والمثيرة التي لديها القدرة على قيادة وتحويل القطاع في مصر.

اقرأ أيضا : قبل الامتحانات .. مطالب أولياء أمور طلاب الثانوية العامة من وزير التعليم